مدى ممارسة معلمي القسم الادبي للكفايات التعليمية الضرورية لتدريس مادة علم النفس العام في المرحلة الثانوية لبعض مدارس تعليم الساحل الغربي

المؤلفون

  • فريال الصياح قسم التربية وعلم النفس/ كلية التربية زلطن/ جامعة صبراتة مؤلف

الملخص

تناولت هذه الورقة البحثية موضوع مدى ممارسة معلمي القسم الأدبي للكفايات التعليمية الضرورية لتدريس مادة علم النفس العام في مرحلة الثانوية، مستندة إلى مجموعة من الأبحاث التي تسلط الضوء على الكفايات التعليمية وأثرها في العملية التعليمية.

في عام 2018، قدم نجیب حسن بحثًا حول كفاءة تربوية الطلاب في قسم تعليم اللغة العربية، حيث أظهر أن فهم خصائص المتعلمين يلعب دورًا حيويًا في تطوير المنهج. وقد بينت النتائج أن عملية التقييم تعتبر ضرورية لتحسين جودة التعلم، مما يعكس أهمية الكفايات التربوية في تعزيز فعالية التعليم.

التنزيلات

منشور

2025-03-01

كيفية الاقتباس

مدى ممارسة معلمي القسم الادبي للكفايات التعليمية الضرورية لتدريس مادة علم النفس العام في المرحلة الثانوية لبعض مدارس تعليم الساحل الغربي. (2025). مجلة التربوي, 26, 800-813. https://tarbawej.elmergib.edu.ly/index.php/tarbawe/article/view/101