Foreign Language Planning: A Case Study of Program Planning at the Faculty of Languages and Translation at Misrata University

المؤلفون

  • Abdalkareem Abdalsalam Benmustafa English Department / Languages and Translation College / Misrata University مؤلف
  • Najah Abdalhamid Aljoroushi English Department / Languages and Translation College / Misrata University مؤلف

الكلمات المفتاحية:

Language planning، language requirements، educational community

الملخص

يُعرَّف التخطيط اللغوي بأنه البحث عن استراتيجيات وصياغتها لتغطية الاحتياجات اللغوية للأشخاص المستهدفين الذين يتعلمون اللغات لأغراض تعليمية وسياسية وتوظيفية. تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم تخطيط برنامج تدريس اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة بجامعة مصراتة، ومدى فاعليته في أداء الطلاب المتخرجين في وظائفهم في مختلف المجالات. تطبق الدراسة المنهج الكمي من خلال توزيع الاستبانة على الطلاب المتخرجين وعلى أعضاء هيئة التدريس. يتم تطبيق التحليل الإحصائي للكشف عن النتائج. وأظهرت النتائج أن أهداف اللغة الأجنبية لم تتحقق على النحو المنصوص عليه في المناهج، وأن هناك العديد من أوجه القصور في تخطيط اللغة الأجنبية التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار من قبل المجتمع التعليمي. تتناول هذه الورقة أيضًا بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند التخطيط للغة الأجنبية من أجل تلبية الأهداف اللغوية في السياقات التعليمية.

التنزيلات

منشور

2025-03-01

كيفية الاقتباس

Foreign Language Planning: A Case Study of Program Planning at the Faculty of Languages and Translation at Misrata University. (2025). مجلة التربوي, 26, 313-318. https://tarbawej.elmergib.edu.ly/index.php/tarbawe/article/view/19

المؤلفات المشابهة

1-10 من 12

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.