استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية ومدي فاعليتها لدى الطلبة (دراسة ميدانية على طلبة كلية تقنية المعلومات الخُمس /بلدية الخُمس) (الواتساب نموذجا)

المؤلفون

  • سعاد بلقاسم المعهد العالي للعلوم والتقنية الخمس مؤلف
  • ايناس ميلاد المعهد العالي للعلوم والتقنية الخمس مؤلف

الكلمات المفتاحية:

كلية تقنية المعلومات، العملية التعليمية، مواقع التواصل الاجتماعي، موقع الواتساب، بلدية الخُمس

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية ومدى فاعليتها لدى الطلبة (دراسة ميدانية على طلبة كلية تقنية المعلومات  /ببلدية الخُمس) من وجهة نظرهم، استخدمت الباحثتان  المنهج الوصفي باستخدام عينات المسح الاجتماعي، الذي يتناسب مع طبيعة الدراسة وأهدافها، وقد استخدمت الاستبانة أداة للدراسة، ،وتكون مجتمع  الدراسة من(592) طالبًا وطالبة من كلية تقنية المعلومات في  بلدية ⁄ الخُمس، وقد استخدمت الباحثتان التكرارات والنسبة المئوية في معالجة البيانات وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من  النتائج أهمها  : أن أغلب أفراد العينة يستخدمون موقع ( الواتساب) بهدف التواصل مع الاساتذة وزملائهم في مجال تخصصهم. وأن موقع الواتساب وفر لهم الوقت والجهد في البحث عن المراجع العلمية، ومن الصعوبات التي تواجه طلبة الكلية  صعوبات تقنية متعلقة بضعف مهارات استخدام الحاسوب  وشبكة الانترنت. 

التنزيلات

منشور

2025-03-01

كيفية الاقتباس

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية ومدي فاعليتها لدى الطلبة (دراسة ميدانية على طلبة كلية تقنية المعلومات الخُمس /بلدية الخُمس) (الواتساب نموذجا). (2025). مجلة التربوي, 26, 814-824. https://tarbawej.elmergib.edu.ly/index.php/tarbawe/article/view/102

المؤلفات المشابهة

1-10 من 71

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.