المرونة المعرفية للمرشد التربوي ودورها في نجاح العملية التعليمية

المؤلفون

  • مها أبورقيقة قسم التربية وعلم النفس - كلية التربية الخمس - جامعة المرقب مؤلف

الكلمات المفتاحية:

المرونة المعرفية، المرشد التربوي، العملية التعليمية

الملخص

هدف هذا البحث لمعرفة دور المرونة المعرفية للمرشد التربوي في نجاح العملية التعلمية، وللتحقق من هذا الهدف تم اختيار عينة متكونة من (32) مرشدة تربوية داخل نطاق مدارس مدينة الخمس، واستخدمت الباحثة وسيلة الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات.

هذا وأسفرت النتائج على الأهمية القصوى للمرونة المعرفية ودورها في نجاح العمل الإرشادي التربوي، ومن ثم نجاح العملية التعليمية.

التنزيلات

منشور

2025-03-01

كيفية الاقتباس

المرونة المعرفية للمرشد التربوي ودورها في نجاح العملية التعليمية. (2025). مجلة التربوي, 26, 681-693. https://tarbawej.elmergib.edu.ly/index.php/tarbawe/article/view/86

المؤلفات المشابهة

1-10 من 12

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.