المرونة المعرفية للمرشد التربوي ودورها في نجاح العملية التعليمية

Authors

  • مها أبورقيقة قسم التربية وعلم النفس - كلية التربية الخمس - جامعة المرقب Author

Keywords:

المرونة المعرفية, المرشد التربوي, العملية التعليمية

Abstract

هدف هذا البحث لمعرفة دور المرونة المعرفية للمرشد التربوي في نجاح العملية التعلمية، وللتحقق من هذا الهدف تم اختيار عينة متكونة من (32) مرشدة تربوية داخل نطاق مدارس مدينة الخمس، واستخدمت الباحثة وسيلة الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات.

هذا وأسفرت النتائج على الأهمية القصوى للمرونة المعرفية ودورها في نجاح العمل الإرشادي التربوي، ومن ثم نجاح العملية التعليمية.

Downloads

Published

2025-03-01

How to Cite

المرونة المعرفية للمرشد التربوي ودورها في نجاح العملية التعليمية. (2025). Tarbawe Journal, 26, 681-693. https://tarbawej.elmergib.edu.ly/index.php/tarbawe/article/view/86

Similar Articles

1-10 of 12

You may also start an advanced similarity search for this article.