استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية ومدي فاعليتها لدى الطلبة (دراسة ميدانية على طلبة كلية تقنية المعلومات الخُمس /بلدية الخُمس) (الواتساب نموذجا)

Authors

  • سعاد بلقاسم المعهد العالي للعلوم والتقنية الخمس Author
  • ايناس ميلاد المعهد العالي للعلوم والتقنية الخمس Author

Keywords:

كلية تقنية المعلومات, العملية التعليمية, مواقع التواصل الاجتماعي, موقع الواتساب, بلدية الخُمس

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية ومدى فاعليتها لدى الطلبة (دراسة ميدانية على طلبة كلية تقنية المعلومات  /ببلدية الخُمس) من وجهة نظرهم، استخدمت الباحثتان  المنهج الوصفي باستخدام عينات المسح الاجتماعي، الذي يتناسب مع طبيعة الدراسة وأهدافها، وقد استخدمت الاستبانة أداة للدراسة، ،وتكون مجتمع  الدراسة من(592) طالبًا وطالبة من كلية تقنية المعلومات في  بلدية ⁄ الخُمس، وقد استخدمت الباحثتان التكرارات والنسبة المئوية في معالجة البيانات وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من  النتائج أهمها  : أن أغلب أفراد العينة يستخدمون موقع ( الواتساب) بهدف التواصل مع الاساتذة وزملائهم في مجال تخصصهم. وأن موقع الواتساب وفر لهم الوقت والجهد في البحث عن المراجع العلمية، ومن الصعوبات التي تواجه طلبة الكلية  صعوبات تقنية متعلقة بضعف مهارات استخدام الحاسوب  وشبكة الانترنت. 

Downloads

Published

2025-03-01

How to Cite

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية ومدي فاعليتها لدى الطلبة (دراسة ميدانية على طلبة كلية تقنية المعلومات الخُمس /بلدية الخُمس) (الواتساب نموذجا). (2025). Tarbawe Journal, 26, 814-824. https://tarbawej.elmergib.edu.ly/index.php/tarbawe/article/view/102

Similar Articles

1-10 of 71

You may also start an advanced similarity search for this article.